الأربعاء, 04 ديسمبر 2019   |  

الاجتماع العاشر للجمعية العمومية واللقاء الثالث عشر لمؤسسي المركز

الاجتماع العاشر للجمعية العمومية واللقاء الثالث عشر لمؤسسي المركز

الاثنين, 11 نوفمبر 2019
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عقد المركز الاجتماع العاشر للجمعية العمومية، واللقاء الثالث عشر لمؤسسي المركز بمدينة جدة مساء يوم الأحد 6/3/1141ه الموافق 3/11/2019م، بضيافة العضو المؤسس/ أبناء شكور أبو غزالة "يرحمه الله".
 
وفي بداية الاجتماع، نقل سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، للحضور تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله - وتمنياته للجميع بالتوفيق. بعد ذلك بدأ الاجتماع العاشر للجمعية العمومية، بكلمة لسمو رئيس مجلس الأمناء استهلها برفع أسمى آيات الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن الأعضاء المؤسسين ومنتسبي المركز والمستفيدين من خدماته، لمؤسس المركز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود –أيده الله- على ما تحظى به قضايا الإعاقة من دعم ومساندة من لدن مقامه الكريم، على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن رعايته الكريمة لجميع القضايا التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة منحت حافزا ً للعاملين في هذا المجال للسير بخطوات راسخة تجاه تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات وأدت إلى تبني الدولة العديد من البرامج والمبادرات التي تخدم قضية الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
بعد ذلك بدأ الحضور بمناقشة جدول أعمال الجمعية العمومية واعتماد البنود المدرجة في الجدول، ومن أهمها اعتماد التقرير السنوي لأنشطة المركز للعام 2018م، واعتماد الميزانية العمومية والحسابات الختامية للعام 2018م، كما كان من أهم البنود المدرجة في جدول الأعمال، انتخاب أعضاء مجلس الأمناء الجديد للدورة الخامسة التي تغطي الفترة من (2019-2023م). حيث تم انتخاب (13) عضواً من المتقدمين للترشح، وهم كالتالي:
 
  1. صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
  2. صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن خالد العبدالله الفيصل.
  3. معالي الدكتور/ توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة.
  4. معالي الدكتور/ ماجد بن إبراهيم بن محمد الفياض.
  5. طارق بن عبدالرحمن بن صالح السدحان.
  6. معالي المهندس/ طارق بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفارس.
  7. معالي الدكتور/ أحمد بن فهد بن إبراهيم الفهيد.
  8. الأستاذ الدكتور/ تهاني بنت عبدالعزيز بن محمد البيز.
  9. خالد بن علي بن عبدالرحمن التركي.
  10. فهد بن عبدالله بن صالح العثيم
  11. عبدالرحمن بن علي بن عبدالرحمن الجريسي.
  12. عمرو بن محمد بن عبدالله كامل.
  13. المهندس/ مبارك بن عبدالله بن محمد الخفرة.
 
بعد ذلك بدأ اللقاء الثالث عشر لمؤسسي المركز، وانضم إليهم عدد من الضيوف المدعوين، الذين يمثلون شريحة من رجال الأعمال وبعض الشخصيات الهامة في المنطقة. واشتمل حفل اللقاء على عدة فقرات تضمنت عرض عن نشاطات المركز، واستعراض تقرير الأبحاث والتدريب، وعرض عن المشروع الاستثماري الخيري للمركز (فندق راديسون بلو) بمدينة الرياض. وفي نهاية اللقاء تم تكريم مستضيف الحفل على استضافتهم اللقاء.