آخر تحديث: الأحد, 21 يوليو 2024

بالتعاون مع أكاديمية الفوزان أبحاث الإعاقة وجمعية الأطفال ينظمان ورشة عمل بعنوان ابتكار وتصميم الفرص التطوعية لخدمة ذوي الإعاقة

نظم مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع أكاديمية الفوزان، ورشة عمل بعنوان ابتكار وتصميم الفرص التطوعية لخدمة ذوي الإعاقة, بحضور مدراء التطوع في الجهات المستفيدة وعدد من الممارسين في تصميم الفرص التطوعية والمختصين. وذلك بمقر جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمدينة الرياض.

وهدفت ورشة العمل, إلى تيسير ابتكار وتصميم الفرص التطوعية لخدمة مستفيدي الجهات غير الربحية من ذوي الإعاقة، واستعراض أنظمة التطوع في المملكة وارتباطها بمختلف القطاعات إلى جانب البرامج الرائدة في المجال وتقاطعها مع القطاع غير الربحي، وضوابط العمل التطوعي وطرق التعامل مع المتطوعين وآلية تنظيم عملهم، ومدراء التطوع في الجهات المستفيدة والممارسين في مجالات تصميم الفرص التطوعية.

جدير بالذكر، تأتي ورشة العمل ضمن اتفاقية التعاونبين مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتفعيل العمل التطوعي في مجال التنمية المجتمعية من خلال تعزيز وتفعيل دور العمل التطوعيفي مجال التنمية المجتمعية لذوي الإعاقة، وتأهيل القيادات في مجال التنمية المجتمعية لذوي الإعاقة والجهات ذات العلاقة، وإعداد المعايير الوظيفية والمؤهلات العلمية للوظائف المرتبطة بذوي الإعاقة وفق الإطار الوطني للمؤهلات والمنهجيات العلمية في إعداد المعايير والمؤهلات، وتطوير وتنفيذ البرامج المرتبطة بالتنمية المجتمعية لذوي الإعاقة، وتعزيز الأبحاث والدراسات المرتبطة بذوي الإعاقة وقياس أثرها، وإعداد بناء معمل للابتكار الاجتماعي لذوي الإعاقة.

آخر الأخبار

للوقوف على أعمال الخطة الخمسية القادمة للاستثمار .. الأمير سلطان بن سلمان يشرف على أعمال الاجتماع الثاني للجنة الاستثمار والموارد
للوقوف على أعمال الخطة الخمسية القادمة للاستثمار الأمير…
مجموعات البحث والابتكار
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعلن عن إطلاق برنامج…
الأمير سلطان بن سلمان يلتقي المشرف العام على هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار وعدد من مسؤولي الهيئة
الأمير سلطان بن سلمان يلتقي المشرف العام على هيئة تنمية…