يهدف هذا الإطار الى دعم وصول تلاميذ ذوي الإعاقة الى المنهج العام في مؤسساتهم التعليمية كبديل عن المنهج الخاص من خال توضيح مفهوم المنهج العام وطبيعته لمعلمي التعليم العام والتربية الخاصة، بما يساعدهم في إدراك أبعاد هذا المنهج، وعناصره، وأنواعه، وأهمية وصولهم الى المنهج العام. ويهدف إلى تزويد هؤلاء المعلمين بالفهم العميق لطبيعة الوصول الى المنهج العام لهؤلاء التلاميذ، والآليات التي يمكن عن طريقها دعم هذا الوصول . عاوة على توضيح كيفية تقييم مدى استفادة هؤلاء التلاميذ من المنهج العام بطريقة تتوافق مع قدرات كل تلميذ على حدة. ومساعدتهم في كيفية التخطيط لإيصال المنهج العام بصورة تكفل للتلاميذ ذوي الإعاقة التعلم دون التقليل من قدراتهم، وبصورة تعمق دمجهم مع غيرهم.
تاريخ البحث
الجمعة, 12 يناير 2018
الباحث
د. تركي القريني , د. ماجد السالم
مرفقات
14_Framework_Reference_Access_Ar.pdf723.45 كيلوبايت
حالة البحث
الأبحاث المكتملة
 
         
        